الخميس، 26 مايو 2016

كيف تكون اداري ناجح

ما هو الأسلوب الإداري الذي تتبعه؟
يتعين عليك، عند سماع هذا السؤال، التركيز على فريق العمل. حدد المعايير على الشكل الآتي: قادر على التواصل بفعالية مع الفريق، وتفويض المهام، وجاهز لتقديم المساعدة في أي وقت، وتقدم التعليقات والنصائح باستمرار، واكافئ الإنجازات. ويمكنك هنا التكلم عن قدرتك على التأقلم ومرونتك في العمل. فكل موقف يختلف عن غيره في العمل والمدير الناجح هو القادر على التأقلم مهما كانت المشاكل التي تواجهه.
كيف تفوض المهام؟
تحدث عن الأمور التي ستقوم بها من أجل التعرف على فريق العمل بشكل أفضل وعلى مهاراتهم من خلال عقد اجتماعات اسبوعية أو شهرية لتعرف ما هي المهام التي تناسب كل واحد منهم. كما يمكن اظهار مهاراتك التنظيمية من خلال اقتراح لائحة تتصمن مهام كل عضو في فريق العمل مع التفاصيل اللازم، والأهداف وموعد التسليم النهائي.
كيف تتعامل مع موظف صعب المراس؟
هذا السؤال هو لاختبار مهاراتك في التواصل مع أعضاء فريق عملك، وتدريبهم وتحمل المسؤولية. عليك أن تذكر أمام صاحب العمل انك تعتمد التدريب العملي لمساعدة فريق عملك على تحسين أدائهم والتعرف جيداً على المهام التي تسند اليهم بالإضافة الى تحمل مسؤولية التقصير من الفريق والعمل على التعويض برسعة.
كيف تقيّم النجاح؟
عليك، عند الاجابة عن هذا السؤال، التركيز على أهمية الاشراف على فعالية عمل الفريق وضمان الانتاجية، والالتزام بمواعيد اتمام المهام وتحقيق الأهداف المحددة. كما عليك التشديد على اهمية المحتوى، وسعادة فريق العمل كي يحافظ على الحماس والتحفيز للقيام بالمجهود اللازم لتحقيق نجاح القسم والشركة.